Please upgrade your browser to make full use of twiends.   chrome   firefox   ie   safari  
Want your own social home page like this one? Click here.
 
ضاحي خلفان تميم
police dubai uae 635,755 followers
نترك جدي نائما قرير العين.. ادركنا الوقت سنكمل الحديث غدا صباحا بإذن الله
بعد ان القى السﻻم على جدتي استلقى على السرير وغط في نوم عميق..اخذ منه حفر الكنز جهدا بالغا..من الليلة فصاعدا انتهى ذلك الكابوس..
وصل جدي الى منزله قبل الةقت اﻻعتيادي لعودته الى الدار انهى المهمة فكان حمﻻ ثقيﻻ انزاح عن كاهله .
فرر جدي ان يكون انفاقه في الخير مضاعفا وان يسخر جهوده في الباقيات الصالحات ..وقال ساحاول ان اكتب قائمة بالباقيات الصالحات بعد ان اسال الشيخ
كان جدي في طريق عودته يقرأ المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير امﻻ....
سبحان الله كيف ان الصﻻة تمﻷ النفس يقينا ورضا
اسال الله اﻻ يبذره احد من اﻻبناء وﻻ ينفقه اﻻ في ما يرضيك يارب. صلى ركعتي شكر وغادر مطمئنا عائدا الى المنزل.
رتب كل شئ على ما يرام وقال اللهم احفظ هذا المال فقد كسبته من حﻻل كسبته بعرق الجبين اللهم سألتك يا الله ان تبقيه محفوظا برعايتك ﻻبنائي .
جدي تميم في هذا اليوم كان في مهمته اﻻخيرة ما ان حل الليل حتى سرى موقع الكنز اودع في هذا اليوم كل ثروثة التي اراد ان يخلفها ﻻبنائه
كان الوقت ظهرا والجميع على اهبة اﻻستعداد للرحيل وانطلقت القافلة تتهادى متجهة الى البصرة تذكر سعيد المثل القائل اللي ما يشوف البصرة يموت حسرة
كان البدوي الكويتي الذي سيقود قافلة الى البصرة قد ضرب موعدا لسعيد الطالب الذي اراد ان يسافر برفقته بحيث يلتقيا في السوق... وقد التقيا.
خرج عيسى يرافقه سالم من منزل ام صالح على امل ان يكون عندها الرد بعد اسبوع.
قالت ام صالح عطني اسبوع واحد وان شاء الله يصير خير..ما يستوي الشئ اﻻ بارادة الله.
ردت ام صالح ابشر مالك اﻻ اللي يطيب خاطرك...ان ما وافقت البنات وايد..فقال سالم ﻻ اريد اﻻ ذي البنت .. ادري البنات وايد بس قلبي تعلق ذي النجدية
بشرط ان تنجح في اقناع الفتاة وامها بالزواج منه..سالم رجل في الخمسين من عمره وسيم .. من يراه يظنه في اﻻبعين..بشوش ويعتني بهندامه عناية خاصة
التقيا في المقهى كالعاده وذهبا الى منزل الخطابة ام صالح. .وهناك حفز سالم الخطابة بأنه سيكرمها بمكافأة سخية غير اﻻجر اﻻعتيادي
حان موعد التقاء حمد مع سالم الذي وقع في حب الفتاة النجدية اﻻصل بحرينية الجنسبة..التي سحرته من اول نظرة اليها
كان واضحا ان سلمان ﻻ يريد الخوض في مزيد من التفاصيل..لذلك اراد عبيد ان ينهي الحديث فقال عم سلمان كم عمرك..فورا رد عليه قائﻻ اصغر من ابوك!!!
فقال عبيد طيب وش اللي خﻻك تروح من قطر وتعيش في البحرين ..فقال اﻻمور كان لها اسباب سياسية يطول شرحها.
قال سلمان سبحان الله الدوحة ارضها فقيرة وبحرها غني..البحر في قطر بما فيه من ﻵلي مصدر خير للناس
قال سلمان تميم سكن الوكرة ونحن سكنا الزبارة...جدك من اوائل الناس اللي سكنوا الوكرة ..بس كان يقول انا يوم من اﻻيام بارجع ليوا...
فقال عبيد يسرك حاله بخير وعافية.. بعده نشيط وذاكرته جيدة والحمد لله...
تميم جدك ذاع صيته بسبب انه ما يشوف دانة او حصباه اﻻ اشتراها..شراي..غير سفنه العشر التي تتوزع على الهيرات ... اﻻ قل لي شلونه
فقال سلمان انا تركت الدوحة ووالدك صاره متزوج والدتك صار له شهرين.. والتقيت معه كذا مره وعرفت انه انجب وجاب عيال واشتغل بالطواشة
..يه اعرفه والدك معرفة تامة.. ماشاء الله انت ابن تميم..اكبر طواش في الدوحة ويمكن في الخليج.. كيف حاله...فقال عبيد بخير